تعتبر تمويل المستهلك من مجموعة منتجات وخدمات التمويل المصممة لمساعدة الأفراد على تحمل تكاليف وشراء السلع أو الخدمات. يمكن أن يتضمن ذلك مجموعة من الخيارات الائتمانية والإقراض التي تقدمها المؤسسات المالية للمستهلكين. وتشمل أشكال التمويل للمستهلكين المشتركة ما يلي:

  1. بطاقات الائتمان: يمكن للمستهلكين استخدام بطاقات الائتمان لإجراء مشتريات وسداد المبلغ المستعار على مدى الوقت، سواء كان ذلك بالكامل أو من خلال دفعات شهرية دنيا.
    • قروض التقسيط: تنطوي هذه القروض على استعارة مبلغ معين وسداده على مدى فترة محددة في أقساط ثابتة. وتعتبر قروض السيارات والقروض الشخصية أمثلة على القروض التقسيطية.
      • خطوط الائتمان الشخصية: تماثل بطاقات الائتمان، حيث تتيح خطوط الائتمان الشخصية للمستهلكين استعارة مبلغ حتى حد معين، وتفرض فائدة على المبلغ المستعار.
        • تمويل التجزئة: تقدم العديد من التجار خيارات تمويل، مما يسمح للعملاء بشراء المنتجات وسداد قيمتها على مدى الوقت. وغالبًا ما يتم ذلك من خلال شراكات مع مؤسسات مالية.
          • اشتر الآن وادفع لاحقًا (BNPL): كما تم الإشارة إليه سابقًا، تتيح خدمات BNPL للمستهلكين إجراء مشتريات فورية وتوزيع الدفعات على مدى الوقت دون فرض رسوم فائدة تقليدية.

يوفر تمويل المستهلك للأفراد المرونة في إدارة تدفق أموالهم، وتحقيق مشتريات أكبر، وتلبية احتياجاتهم المالية. ومع ذلك، من المهم على المستهلكين فهم الشروط وأسعار الفائدة والرسوم المرتبطة بهذه الخيارات التمويلية لاتخاذ قرارات مستنيرة.

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.

en_USEnglish